"المركز": "أفضل بنك استثماري" و"التميز بالاستثمار العقاري"

  • 2023-05-31
  • 09:14

"المركز": "أفضل بنك استثماري" و"التميز بالاستثمار العقاري"

في حفل توزيع جوائز التميز المصرفي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023

حصل "المركز المالي الكويتي" "المركز" على جائزتي "أفضل بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، و"التميز في الاستثمار العقاري"، وذلك في حفل توزيع "جوائز التميز المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023"، الذي نظمته مجلة "ميد"، وهي منصّة معلومات مرموقة تعنى بأخبار المال والأعمال وتركّز على منطقة الشرق الأوسط، في شهر أيار/مايو الحالي في دبي. وتحتفي جوائز التميّز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإنجازات والمساهمات الملحوظة للمؤسّسات المالية الرائدة والاحترافية في المنطقة.

وحضر الحدث من "المركز" نائب رئيس تنفيذي في إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية (أسواق المال والدخل الثابت) رشا عثمان، ونائب رئيس أول في إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية (الاستشارات وعمليات الاندماج والاستحواذ) عبد الرزاق رزوقي، نائب رئيس أول في إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية (الاستشارات وعمليات الاندماج والاستحواذ)، ومدير في إدارة عقارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبد الرحمن السند.  

 

تقديراً لإنجازات إدارتي الخدمات المصرفية الاستثمارية والاستثمار العقاري


سجل الإنجازات 

وتمثّل الجائزتان إضافة قيّمة لسجل إنجازات "المركز" خلال العام الجاري، مما يعزّز مكانته كشريك في بناء وتنمية الثروات. وجرى اختيار "المركز" لكل جائزة من قبل لجنة التحكيم المتخصصة مع الأخذ في الاعتبار الكفاءة التشغيلية للشركة، وأهم عوامل الاختلاف التي تميزها في مجال خدمة العملاء، والطبيعة التنافسية للمشاريع التي نفذتها خلال العام الماضي.

"المركز" نفذ صفقات بقيمة 6.3 مليارات دولار منذ العام 1997 


أفضل بنك استثماري

ويؤكد حصول "المركز" على لقب أفضل بنك استثماري لهذا العام على مكانته في الأسواق كمؤسسة رائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية المختلفة مثل إصدارات الأسهم وإصدارات الدين، والاكتتابات العامة الأولية والادراجات، واستشارات هيكل رأس المال، وإعادة الهيكلة، والاستشارات، وعمليات الدمج والاستحواذ. ونفذ "المركز" منذ العام 1997، العديد من الصفقات الناجحة بلغت قيمتها 6.3 مليارات دولار (حتى 31 آذار/مارس 2023). وتمتد خبرة الفريق عبر قطاعات متنوعة بما في ذلك الخدمات المالية والعقارات، والصناعات المتوسطة والثقيلة، والتجزئة والنفط والغاز والخدمات اللوجيستية وغير ذلك.

يدير "المركز" أصولاً عقارية بقيمة 287 مليون دولار بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا 


التميز في الاستثمار العقاري

وتأتي جائزة التميز في الاستثمار العقاري تقديراً لأداء "المركز" المستدام والتزامه بأعلى المعايير المهنية في تلبية احتياجات المستثمرين من المؤسسات والأفراد. ويتمتع "المركز" بخبرة طويلة في إدارة الأصول العقارية، ويدير "المركز" حالياً أصولاً عقاريةً بقيمة 287 مليون دينار كويتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكويت، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. كما يدير جزءاً من المحفظة العقارية الوطنية، المملوكة للهيئة العامة للاستثمار، بقيمة تصل إلى 250 مليون دينار كويتي. وبالإضافة إلى ذلك، يملك صندوق المركز العقاري أصولاً مُدارةً بقيمة 70.5 مليون دينار كويتي موزعة على 17 عقاراً.