"المشرق" يتعاون مع "FinIQ" لإطلاق منصة متكاملة لإدارة الثروات

  • 2022-10-31
  • 12:22

"المشرق" يتعاون مع "FinIQ" لإطلاق منصة متكاملة لإدارة الثروات

وقّع "بنك المشرق" اتفاقية استراتيجية مع شركة "FinIQ"، بهدف تعزيز عروض البنك في قطاع إدارة الثروات من خلال توفير حلول متكاملة وسهلة الاستخدام تحت مظلة واحدة.

وجرى اعتماد نظام "FinIQ" كنظام أساسي لأعمال المشرق في إدارة الثروات للمنتجات الاستثمارية، ليحل محل التطبيقات القديمة المتعددة، وليوفر خدمة يسهل على العملاء التعامل معها. وكانت عمليات إدارة الأسهم والصناديق والسندات والفواتير وشهادات الإيداع والأوراق النقدية تتم في السابق من خلال عدد من الأنظمة الداخلية للبنك وغيرها من الأنظمة التي يوفرها مزودو التكنولوجيا المالية.

وتوفر أنظمة شركة "FinIQ" خدمات عدة من بينها إدارة الطلبات والامتثال وعمليات التحقق من الملاءمة، إجراء التسويات، والمدخلات المحاسبية. علاوة على ذلك، يقوم نظام "FinIQ" بتوليد جميع الإخطارات والمستندات المسبقة واللاحقة لعملية التداول، ويسهل حصول العملاء على قروض لومبارد من خلال إجراء حسابات القرض مقابل القيمة والهامش بشكل آلي مؤتمت، كما يعمل هذا النظام على توفير روابط للجهات الضامنة بشكل مؤتمت لتسوية السندات والصناديق المشتركة والأسهم النقدية، بالتزامن مع الإجراءات المؤسسية ذات الصلة.

وقال رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في "المشرق" فيبول كابور إن "الاتفاقية توفر فرصة الاستفادة من الحلول الشاملة والمتكاملة التي تقدمها شركة FinIQ، والتي ستقدم لنا في إطار هذه الاتفاقية حلولها الشاملة والمتكاملة، بما يساهم في تعزيز قدرة البنك على المضي قدماً في إعادة صياغة مستقبل قطاع الخدمات المالية، من خلال توفير أعلى مستويات الراحة والابتكار والثقة للعملاء وتزويدهم بتجربة مصرفية سلسة وملائمة".

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "FinIQ" ميليند كولكارني أن "الاتفاقية تعزز جهود البنك في مجال التحول الرقمي، مشيراً إلى أن الشركة تولي أولوية كبيرة لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط ككل، معبراً عن ثقته بقدرة الشركة على تحقيق نجاحاتها السابقة المحققة في منطقة آسيا المحيط الهادئ".