"ايدج" الإماراتية تستحوذ على 51% من "كوندور" البرازيلية

  • 2024-05-01
  • 13:00

"ايدج" الإماراتية تستحوذ على 51% من "كوندور" البرازيلية

استحوذت مجموعة "ايدج" الإماراتية على 51 في المئة من شركة "كوندور للتقنيات غير الفتاكة" البرازيلية، والتي تعتبر بدورها إحدى أفضل 5 شركات رائدة في مجال التقنيات غير الفتاكة على مستوى العالم.

وسيُؤدّي الاستحواذ على حصة في شركة "كوندور"، التي تضم أكبر محفظة للتقنيات غير الفتاكة في العالم والمكونة من أكثر من 160 منتجاً، إلى تعزيز قدرات "ايدج"، ودفع المجموعة لتصبح رائدة عالمياً في مجال الدفاع والأمن العام والأمن الداخلي عالي التخصص.

كما تُخطط الشركتان لتوسيع حصتهما في الأسواق وذلك في القطاعات المختلفة للتقنيات غير الفتاكة على مستوى العالم، إلى جانب دخول أسواق جديدة ذات أهمية استراتيجية مثل الولايات المتحدة الأميركية.

وقد تم توقيع الصفقة في ساو باولو، وشهد مراسم التوقيع فرق القيادة العليا في الشركتين. وتمتاز شركة "كوندور" بتواجدها في أكثر من 85 دولة، وهي المنتج الأول في العالم للغاز المسيل للدموع والمنتجات ذات الصلة للأغراض العسكرية والدفاع المدني والسيناريوهات العسكرية والأمن العام، كما إنها تنتج مجموعة واسعة من المنتجات الرائدة غير الفتاكة بما في ذلك الذخيرة المطاطية ذات التأثير المتحكم فيه، القنابل الدخانية، والقنابل اليدوية المتفجرة والدخانية، والألعاب النارية، وأدوات العمليات التكتيكية، والبخاخات، بالإضافة إلى المُسيّرات (طائرات من دون طيار) التي تحتوي على عوامل كيماوية مهيجة ومزوّدة بقدرات القيادة والتحكم، وأجهزة التعجيز الكهربائية، والكاميرات القابلة للارتداء بخاصية التعرف على الوجه، من بين منتجات أخرى.

 

تنويع مروحة عروض "ايدج"

 

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "ايدج" حمد المرر إن هذه الخطوة تعدّ تطوّراً بالغ الأهمية وتحقق منافع جمّة لمجموعة "ايدج"، معتبراً أن تواجد شركة "كوندور" كجزء من المجموعة من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة لتحقيق النمو العالمي المستدام، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار.

وأضاف المرر أن ذلك سيمكن المجموعة من تنويع مروحة عروضها من خلال التعاون البنّاء مع شركة رائدة عالمياً في تصميم وتصنيع حلول التقنيات المتطورة غير الفتاكة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة المثمرة تعكس نجاح استراتيجية "ايدج" المتمثلة في تأسيس شراكات قيّمة مربحة للجانبين في البرازيل وأماكن أخرى بهدف تحقيق نتائج وفوائد إيجابية ملموسة لجميع الأطراف على المستوى الدولي.

ولفت المرر النظر إلى أن العالم يشهد حالياً فترة من الاضطرابات المدنية المتزايدة وأزمات اللجوء والاحتجاجات في الشوارع، ويتكاثر حجم المخاوف في شأن مستويات القوة المستخدمة في حالات القتال في البيئات المأهولة بالسكان، والحرب غير المتكافئة، والسيطرة على أضرار ما بعد الحرب، حيث تلعب التقنيات غير الفتاكة دوراً مهماً في مثل هذه المعارك، لافتاً النظر إلى أنه نتيجة لذلك، فإن التحدّيات والضغوط التي تواجهها الأطراف ذات الصلة من قوات الدفاع وإنفاذ القانون المحلية آخذة في النمو.

 

تعزيز الثقة بقدرات "كوندور"

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "كوندور" كارلوس دي أغيار إن الشركة تعد واحدة من الشركات العالمية الرائدة والأكثر خبرة وتقدماً في مجال التقنيات غير الفتاكة، مشيراً إلى أن الشراكة المثمرة تعزز الثقة بقدرات "كوندور"، وتعكس أيضاً التزامها ببناء مستقبل أكثر أمانًا للجميع، ولاسيما في البرازيل.

وأضاف دي أغيار أن مؤسسي "كوندور" على يقين تام بالالتزام المستدام للجانبين بهدف تحقيق التميّز من خلال تعزيز الابتكار في القطاع، والذي سيمُكنها من تنفيذ هذه الرؤية السديدة، والمساهمة في النمو الاقتصادي المحلي في ولاية ريو دي جانيرو وفي دولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء.