"تيكوم" الإماراتية: نسب الإشغال في محفظة أراضي "دبي الصناعية" تتجاوز 97%

  • 2024-05-29
  • 09:02

"تيكوم" الإماراتية: نسب الإشغال في محفظة أراضي "دبي الصناعية" تتجاوز 97%

أعلن النائب التنفيذي لرئيس مجموعة "تيكوم" – القطاع الصناعي سعود أبو الشوارب أن نسب الإشغال في محفظة أراضي "مدينة دبي الصناعية" تتجاوز نحو 97 في المئة في مؤشر على الدور الريادي للمدينة في دعم القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات.

وأضاف أبو الشوارب في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش منتدى "اصنع في الإمارات" أنه مع ارتفاع نسب الإشغال في محفظة الأراضي تم الإعلان على هامش المنتدى عن إطلاق أراضٍ صناعية إضافية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربّع بهدف تعزيز سلاسل التوريد المحلية والارتقاء بقطاع التصنيع المحلي في الدولة.

وأوضح أن قاعدة شركاء الأعمال في "مدينة دبي الصناعية" تجاوز 1000 عميل من الشركات الصناعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك مع نهاية العام الماضي بزيادة بنسبة 17 في المئة مقارنة بعام 2022، مشيراً إلى أن هذه المؤشرات الإيجابية تدفعنا نحو زيادة الاستثمارات وتطوير الخدمات المقدمة للمصنعين لتهيئة بيئة ملائمة لعمليات التصنيع والتصدير ودعم جودة المنتج الوطني.

ورداً على سؤال حول توقعاته لعام 2024، عبّر أبو الشوارب عن تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية خلال العام الحالي، متوقعاً استقطاب المزيد من شركاء الأعمال وزيادة نسب الإشغال في "مدينة دبي الصناعية".

ولفت أبو الشوارب النظر إلى أنه مع طرح الأراضي الصناعية الجديدة ستكون هناك استثمارات في البنية التحتية، والتي تشمل أكثر من 4 محطات، بالإضافة إلى محطتي كهرباء تحت الإنشاء وهو ما يعزز زيادة استثمارات المصنعين لبناء وتدشين منشآتهم الصناعية في ظل وجود بنية تحتية متطورة تدعم نمو أعمالهم.

وحول توقعاته لنمو القطاع الصناعي، أوضح أبو الشوارب أن القطاع الصناعي يساهم بنحو 10 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، مشيراً إلى أنه مع وجود الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية بما في ذلك "مشروع 300 مليار" و"اصنع في الإمارات" و"أجندة دبي الاقتصادية  D33"، ستكون هناك زيادة في الطلب على المساحات الصناعية وتركيز أكبر على دعم القطاع الصناعي وجذب الاستثمارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في التصنيع.