بلازا بريميوم تستثمر 100 مليون دولار لتوسيع حضورها في السعودية والمنطقة

  • 2024-05-29
  • 11:47

بلازا بريميوم تستثمر 100 مليون دولار لتوسيع حضورها في السعودية والمنطقة

استثمرت "بلازا بريميوم" 100 مليون دولار لتوسيع حضورها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط. وتعتزم المجموعة توجيه هذا الاستثمار نحو افتتاح صالات عالمية المستوى، وإطلاق خدمة كونسيرج عالمية مع خدمات مخصصة، إلى جانب افتتاح وجهات مبتكرة لتناول الطعام واستكشاف فرص افتتاح فنادق داخل المطارات.

وتتمتع مجموعة "بلازا بريميوم" بحضور بارز في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2014، وتضم محفظتها مجموعة من الصالات والفنادق ومنافذ المأكولات والمشروبات ضمن المطارات. وتدير المجموعة حالياً 15 موقعاً في ثمانية مطارات دولية ضمن مدن إقليمية بارزة، بما فيها عمّان والرياض وجدة والدمام ودبي ومسقط، وتقدم خدماتها ضمن 80 مطاراً في 30 دولة بإجمالي 250 موقعاً حول العالم.

ويهدف الاستثمار الجديد إلى تعزيز حضور المجموعة في المملكة ودعم جهودها لتوسيع حضورها العالمي ليشمل 500 موقع بحلول العام 2025، ويندرج في إطار خطتها الاستثمارية التي تمتد لثلاثة أعوام، وتشمل استثمارات عالمية بقيمة 300 مليون دولار، وتأتي هذه الخطوة في ضوء التوقعات التي تشير إلى نمو قطاع السياحة في المنطقة بمعدل سنوي نسبته 7.7 في المئة لغاية العام 2032، وبالتوازي مع استثمار المملكة ما يزيد على 100 مليار دولار لترسيخ مكانتها كمركز عالمي للطيران.

المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "بلازا بريميوم" سونغ هوي سي ثمّن "تعزيز استثماراتنا في منطقة الشرق الأوسط التي تسهم في رسم الملامح المستقبلية لقطاع السياحة والسفر"، وقال: "تجمع المنطقة بين الإرث العريق والابتكارات العصرية، وهو ما ينسجم مع قيم مجموعة بلازا بريميوم وشركائها المتمثلة بالابتكار والنمو".

ويتولى نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "بلازا بريميوم" بورا إسبولان قيادة هذه المبادرة والذي قال: "نتطلع في بلازا بريميوم إلى توسيع حضورنا في المنطقة مع التركيز بشكل خاص على الفرص الناشئة في المملكة، لتحقيق هدفنا المتمثل في تقديم خدماتنا ضمن المطارات الـ 100 الأكثر ازدحاماً على مستوى العالم".