"أرامكو السعودية" تسعى لإصدار سندات دولية بالدولار الأميركي

  • 2024-07-09
  • 08:45

"أرامكو السعودية" تسعى لإصدار سندات دولية بالدولار الأميركي

أعلنت شركة "أرامكو السعودیة" أنها تسعى لإصدار سندات دولیة بموجب برنامجھا للسندات الدولیة متوسطة الأجل بالدولار الأميركي، وستكون ذات أولویة وغیر مضمونة بأصول.

وأضافت الشركة في إفصاح لها على "تداول" أن السندات ستشكل التزامات بالدولار الأميركي، مباشرة، عامة، غیر مشروطة، وغیر مضمونة من المصدر، مشيرةً إلى أن قيمة الطرح تحدد بحسب ظروف السوق.

وأوضحت أنه سيتم استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من السندات للأغراض العامة لـ"أرامكو السعودية" أو لأيّ غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من السندات.

وذكرت أن الطرح يخضع لموافقة الجهات الرسمية وستطرح بموجب أحكام القاعدة 144 – أ واللائحة "إس" من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأميركية لعام 1933 حسب تعديلاته، مشيرةً إلى أنه ستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح، وسيتم تقديم طلب لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن/ ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن.

وعيّنت شركة "أرامكو السعودیة" "إتش إس بي سي"، و"الأھلي المالیة"، و"غولدمان ساكس انترناشونال"، و"جي بي مورغان"، و"سیتي"، و"مورغان ستانلي" بصفتھم مدراء سجل الاكتتاب المشتركین الرئیسیین من أجل تنظیم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتباراً من 9 تموز/يوليو الحالي "اس ام بي سي نیكو"، و"أم یو إف جیه"، و"الریاض المالیة"، و"السعودي الفرنسي كابیتال"، و"العربي المالیة"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك ستاندرد تشارترد"، و"بنك الصین"، و"جي آي بي كابیتال"، وشركة "الإمارات دبي الوطني كابیتال المحدودة"، و"میریل لینش المملكة العربیة السعودیة"، و"میزوھو"، و"ناتیكسیس" بصفتھم مدراء سجل الاكتتاب.