شراكة بين "طيران الرياض" وخطوط "دلتا" الجوية لربط السعودية بأميركا الشمالية

  • 2024-07-10
  • 07:45

شراكة بين "طيران الرياض" وخطوط "دلتا" الجوية لربط السعودية بأميركا الشمالية

وقّعت شركة "طيران الرياض" السعودية وخطوط "دلتا" الجوية الأميركية مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي بهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والخيارات للعملاء المسافرين بين المملكة وأميركا الشمالية ووجهات أوسع، وذلك ضمن مراسم حفل التوقيع الذي أقيم في متحف دلتا للطيران في مدينة أتلانتا الأميركية.

وتتضمن الاتفاقية التي تخضع للموافقات التنظيمية آفاق تعزيز التعاون طويل الأمد في مجالات الربط الجوي، كالرحلات الجوية المشتركة واتفاقية رحلات الرمز المشترك، بالإضافة إلى شراكة استراتيجية في تقديم خدمات مبتكرة واستثنائية، مثل تطوير برامج ولاء مشتركة، وتحسين تجارب العملاء، والابتكارات الرقمية، وتوفير خدمات متكاملة، تشمل خدمات الصيانة والإصلاح والتجديد، والخدمات الأرضية للطائرات، وبرامج التدريب المتطورة.

وسيفتح هذا التعاون لعملاء خطوط "دلتا" الجوية أبواباً لوجهات جديدة من وإلى المملكة العربية السعودية ووجهات أوسع بما في ذلك الرحلات المباشرة ومن دون توقف على خطوط "دلتا" الجوية بين مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومدينة أتلانتا الأميركية، مما يمكّن المستكشفين، وعشاق السفر، وأصحاب الأعمال، من الوصول إلى مدن مليئة بالفرص الواعدة، كالرياض، العاصمة الاقتصادية لمجموعة العشرين، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الأخرى على نطاق جغرافي أوسع، مما يعود بالفوائد الاقتصادية المثمرة على المملكة والمنطقة. وسيتمكن عملاء طيران الرياض من استكشاف مئات الوجهات العالمية لشبكة خطوط دلتا الواسعة في أميركا الشمالية، بكل يسر وراحة.

 ويستعد "طيران الرياض" من مقره الرئيسي في الرياض، للانطلاق رسمياً في العام 2025؛ ليضع بصمة بارزة في قطاع النقل الجوي والسفر، عبر تقديم خدمات بمعايير عالمية لضيوفه المسافرين من وإلى الشرق الأوسط. بينما تستعد خطوط "دلتا" الجوية، التي تحتفل بمئوية تأسيسها في العام المقبل، لتعزيز مكانتها كأكبر شركات الطيران الوطنية الأميركية والأكثر تكريماً، بفضل وجهاتها العالمية الرائدة وسمعتها المتميزة في تقديم تجربة سفر استثنائية، واهتمامها الدائم بتوفير أفضل خدمات العملاء والتفوق التشغيلي.

 ويأتي هذا التعاون ضمن جهود طيران الرياض للإسهام في تطوير قطاع النقل الجوي في المملكة وحول العالم، وتعزيز نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بقيمة تصل إلى 75 مليار ريال واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية.

 

ترسيخ مكانة "طيران الرياض" في مجال النقل الجوي والسفر

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض" توني دوغلاس إن خطوط دلتا الجوية هي الشريك المثالي لتحقيق أهداف "طيران الرياض" في تقديم أعلى مستويات خدمة الضيوف المسافرين وبرامج الولاء بالإضافة إلى الاستدامة البيئية، وترسيخ مكانتها في مجال النقل الجوي والسفر، وتعزيز قدرتها على الربط بين المدن الكبرى حول العالم.

 

مجموعة جديدة من الخدمات

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لخطوط "دلتا" الجوية إد باستيان إن الدخول في هذا التعاون الاستراتيجي مع "طيران الرياض" يعد استكمالاً لتطلعات خطوط "دلتا" الجوية في ربط العالم، حيث ستوفر لعملائها مجموعة جديدة من الخدمات، والفوائد، والوجهات للسفر من وإلى المملكة العربية السعودية.

وأضاف إن عملاء "دلتا" يقعون في مقدمة أولويات الشركة حيث تقدم لهم الاهتمام والترحيب الدائم من أجل تجربة سفر استثنائية، وهذا التزام مشترك بين الشركة وبين "طيران الرياض"، حيث يعد هذا حافزاً لتوطيد وتوسيع هذه الشراكة بين الجانبين خلال الأشهر والسنوات المقبلة.