إدراج "صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول" في السوق المالية السعودية

  • 2024-07-17
  • 10:54

إدراج "صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول" في السوق المالية السعودية

أعلنت شركة "الخبير المالية" السعودية عن إدراج وبدء تداول وحدات "صندوق الخبير للدخل المتنوع 2030 المتداول" في السوق الرئيسية بالسوق المالية السعودية "تداول"، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء 11 17 تموز/يوليو الحالي.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن الصندوق جذب خلال فترة الاكتتاب في الطرح الأولي 144 ألفاً و132 مكتتباً من الأفراد والشركات، بقيمة اشتراكات بلغت 305 ملايين و456 ألفاً و350 ريالاً، والتي انتهت في 13 يونيو/حزيران الماضي.

ويمثل الصندوق المطروح قناة جديدة لتنويع الاستثمارات بعيداً عن أنواع الأصول التقليدية؛ لتحقيق دخل دوري لمالكي الوحدات وبفترة استحقاق محددة تبلغ 6 سنوات، حيث يستثمر الصندوق في فئات أصول مختلفة مدرّة للدخل، منها على سبيل المثال: الصكوك، وصفقات عقود التمويل التجاري، وصفقات الإجارة، والديون المدعومة بالأصول، وأدوات الدخل المهيكلة، وصناديق الدخل، وصفقات المرابحة المتوافقة مع أحكام اللجنة الشرعية ومبادئها. وبالإضافة إلى ذلك، يستفيد الصندوق من دراية وخبرة شركات عالمية متخصصة في إدارة أصول الصندوق، والتي تتميز بسجل حافل بالإنجازات خلال الدورات الاقتصادية المختلفة والأزمات المالية.

ويعدّ هذا الصندوق هو الثالث ضمن صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة في السوق المالية السعودية "تداول"، والثالث ضمن صناديق الاستثمار المغلقة المتداولة التي أطلقتها "الخبير المالية".