"إي آند" الإماراتية تحقق صافي أرباح بقيمة 5.5 مليارات درهم في النصف الأول

  • 2024-08-01
  • 09:15

"إي آند" الإماراتية تحقق صافي أرباح بقيمة 5.5 مليارات درهم في النصف الأول

حققت مجموعة "إي آند" الإماراتية صافي أرباح بقيمة 5.5 مليارات درهم وبنسبة 17 في المئة خلال النصف الأول من العام 2024 على أساس سنوي.

ونمت العائدات الموحدة للمجموعة بنسبة 6 في المئة لتصل إلى 28.3 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي على أساس سنوي.

وتعكس النتائج المالية لـ "إي آند" سعيها المستمر نحو تقديم الخدمات والحلول المبتكرة وتسخير الإمكانات الرقمية لنيل ثقةَ العملاء، حيث وصل إجمالي قاعدة مشتركي المجموعة إلى 175 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتُها إلى 6 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين وصل عدد مشتركي "إي آند الإمارات" إلى 15 مليون مشترك، بزيادة سنوية بلغت نسبتُها 5 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

قدرة ملحوظة على النمو المستدام

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "إي آند" جاسم محمد بوعتابه الزعابي إن المجموعة أظهرت قدرة ملحوظة على النمو المستدام، واستمرت في مسارها التصاعدي في النصف الأول من العام 2024؛ حيث حققت صافي أرباح موحدة بقيمة 5.5 مليارات درهم، مما يمثل نموّاً بنسبة 17 في المئة مقارنة بالعام السابق، مشيراً إلى أنه تم تحقيق هذا الأداء القوي بفضل التزام المجموعة الراسخ بالتميز والابتكار.

وعبّر الزعابي عن فخره بالتقدم الذي أحرزته المجموعة في النصف الأول من العام 2024، والذي عززته عمليات الاستحواذ الأخيرة، والشراكات، والتوسُّع الاستراتيجي في محفظة خدماتها الرقمية، مشيراً إلى أن هذه الجهود تعزز بشكل كبير مكانةَ "إي آند" الريادية في مجال التحول الرقمي لما توفِّره من حلول متطورة لقاعدة متنوعة من العملاء.

 

تحقيق النمو والتكيف في معالجة التحديات

 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي آند" حاتم دويدار إن الأداء القوي الذي سجَّلته "إي آند" في النصف الأول من العام 2024 يُظهر قدرتها على تحقيق النمو والتكيف والمرونة في معالجة مختلف التحديات التي تواجهها في بعض الأسواق.

وأضاف دويدار أن المجموعة حققت نتائج مميزة مع نموٍ في الإيرادات الموحَّدة بنسبة 6 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 28.3 مليار درهم، كما سجَّلت نمواً في الأرباح الموحَّدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة بلغت 2 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 12.9 مليار درهم.

ولفت النظر إلى أن هذا النجاح يأتي مدعوماً بسعي المجموعة الدائم للابتكار، وتقديم قيمة ملموسة لعملائها ومساهميها، إذ إنها عملت على توفير التقنيات المتقدمة والناشئة، وأطلقت العديد من المبادرات القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يسلِّط الضوء على ريادتها في مجال التحول الرقمي.

وذكر أن شراكاتها الاستراتيجية عززت محفظة خدماتها، مؤكداً مواصلة تطلعاتها لتوسيع نطاق حضورها العالمي من خلال عمليات الاستحواذ المدروسة.