في النصف الأول 2024: صافي أرباح "دبي للاستثمار" 409 ملايين درهم

  • 2024-08-09
  • 11:08

في النصف الأول 2024: صافي أرباح "دبي للاستثمار" 409 ملايين درهم

سجلت شركة "دبي للاستثمار" الإماراتية صافي أرباح بلغ 409.20 ملايين درهم وبزيادة 83 في المئة خلال النصف الأول من العام 2024 مقارنة بـ580.48 مليون درهم على أساس سنوي.

وخلال الربع الثاني من العام 2024، بلغ صافي الأرباح لشركة "دبي للاستثمار" الإماراتية 289.24 مليون درهم بزيادة 78 في المئة مقارنة بـ266.03 مليون درهم على أساس سنوي.

وارتفع إجمالي أصول المجموعة إلى 21.82 مليار درهم إماراتي مقارنة بـ21.44 مليار درهم إماراتي في السنة المنتهية بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، كما سجلت حقوق مالكي الشركة 13.34 مليار درهم إماراتي مقارنة بـ13.46 مليار درهم إماراتي في السنة المنتهية بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2023.

وخلال الربع الثاني من العام 2024، استحوذت صندوق "المال كابيتال ريت" على حصة 100 في المئة من أسهم شركة "كارنيشن للتعليم" والتي تحتفظ بالأصول العقارية لمدرسة "كنت كوليج دبي" ما أدى إلى إحداث تطور ملحوظ في الأداء وتوسيع الأفق الاستثماري للصندوق إلى مستويات جديدة.

وتشهد "دبي للاستثمار" تنامياً ملحوظاً في المشاريع العقارية، ومن ضمنها "دانه بيي" و"فيوليت تاور"، إلى جانب العمل على تطوير مشروع مجمع دبي للاستثمار في أنغولا وتوسيع محفظة صندوق "المال كابيتال ريت" على نحو استراتيجي، ما يؤكد ريادة النهج الديناميكي للشركة، ويعكس التزامها بالتميز مع الحرص على إيجاد المسارات التي تعزز مستويات القيمة للملاك على نحو استثنائي.

وتتوقع "دبي للاستثمار" استمرار الزخم الإيجابي خلال الفترة المتبقية من العام 2024، وتحرص على تعزيز ريادتها في السوق عبر مواصلة التركيز على الاستثمار في المشاريع العقارية الرئيسية، وتوسيع محفظتها الاستثمارية عبر أسواق المنطقة والعالم. ومن المتوقع أن يعزز هذا النهج، الدور المحوري للمجموعة في دفع عجلة النمو الاقتصادي عبر دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تحقيق نتائج مالية قوية

 

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار" خالد بن كلبان إن تحقيق النتائج المالية القوية في الربع الثاني من هذا العام يعود إلى العائدات الناتجة عن اعتماد استراتيجيات الأعمال الرائدة والمؤثرة، عازياً النجاح المستمر للمجموعة خلال النتائج المالية الفصلية المتتالية إلى حالة الازدهار التي يشهدها قطاع العقارات حالياً، بالإضافة إلى الأداء الاستثنائي لمحفظة الاستثمارات المتكاملة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يؤكد التزام الشركة بالعمل على نحو حثيث لدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتنامي الطلب بشكل ملحوظ على العروض الجديدة.

وتوقع بن كلبان تحقيق تقدم كبير في عمليات بناء المرحلة الأولى من مشروع "دانه بيي" في رأس الخيمة بحلول نهاية العام 2024، مشيراً إلى أن  "دبي للاستثمار" أطلقت مشروع "فيوليت تاور" في الربع الأول من العام 2024، وهو برج سكني جديد في قرية جميرا الدائرية (JVC)، وبدأت ببيع وحداته على الخريطة".