لوكهيد مارتن الأميركية ستستحوذ على شركة مصنعة للمركبات الفضائية بـ 450 مليون دولار

  • 2024-08-16
  • 12:15

لوكهيد مارتن الأميركية ستستحوذ على شركة مصنعة للمركبات الفضائية بـ 450 مليون دولار

 

أعلنت شركة لوكهيد مارتن يوم أمس الخميس انها ستستحوذ على شركة Terran Orbital المتعثرة والمصنعة للمركبات الفضائية مقابل 450 مليون دولار، وهذا العرض هو اقل من عرض كانت قد تقدمت الشركة به في آذار/مارس الماضي والبالغ 600 مليون دولار.

وستستحوذ شركة لوكهيد الأميركية على الأسهم العادية المستحقة لشركة Terran Orbital بسعر 25 سنتاً للسهم نقداً.

وستساعد الصفقة التي من المتوقع أن يتم إغلاقها في الربع الرابع من العام الحالي، شركة Terran على تجنب مخاطر النقد والديون التي تحدق بها.

ومع الإعلان عن الصفقة تراجع سهم لوكهيد مارتن بعد افتتاح وول ستريت بنحو 0.49 في المئة، فيما أغلق سهم Terran عند 40 سنتاً للسهم يوم الأربعاء، علماً أن الأسهم كانت قد تدهورت الخميس، بنحو 40.8648 في المئة بعد الإعلان عن الصفقة.

وكانت شركة Terran ذكرت يوم الاثنين الماضي في بيان، أن الاحتياطات النقدية للشركة كانت أقل من 15 مليون دولار في نهاية تموز/يوليو، كما ترزح تحت وطأة ديون تبلغ نحو 300 مليون دولار.

وتم طرح شركة تصنيع المركبات الفضائية الصغيرة للاكتتاب العام عبر شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في أوائل العام 2022 بتقييم قدره 1.8 مليار دولار.

وتعد شركة لوكهيد مارتن أحد المساهمين الرئيسيين في Terran Orbital، حيث اشترت حصة خلال عملية SPAC الخاصة بالشركة ومرة ​​أخرى في أواخر العام 2022. والشركة العملاقة هي أيضاً عميلاً مهماً لشركة Terran، حيث تشكل 70 في المئة من إيرادات صانعة المركبات الفضائية البالغة 30.4 مليون دولار خلال الربع الثاني.