"الغرير للأغذية" الإماراتية تضع حجر الأساس لإنشاء مصنع لإنتاج نشاء الذرة في "كيزاد"

  • 2024-08-28
  • 09:00

"الغرير للأغذية" الإماراتية تضع حجر الأساس لإنشاء مصنع لإنتاج نشاء الذرة في "كيزاد"

وضعت شركة "الغرير للأغذية" حجر الأساس لمصنعها الجديد والمتطور لتصنيع نشاء الذرة في مناطق خليفة الاقتصادية بأبوظبي - مجموعة "كيزاد".

وأشارت الشركة في بيان إلى أنه بموجب اتفاقية المساطحة مع "كيزاد"، سيتم تأجير أرض لمدة 50 عاماً لإقامة ثلاثة مشاريع ضخمة في مجال معالجة الأغذية، بما في ذلك مصنع إنشاء الذرة، بقيمة استثمارية إجمالية تتجاوز مليار درهم.

وأوضحت الشركة أن المصنع، الأول من نوعه في المنطقة، يمثل خطوة بالغة الأهمية باتجاه تعزيز الإنتاج الغذائي المحلي، ودعم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمتد هذه المنشأة المستقلة على مساحة 13.6 هكتار في كيزاد (أ) - المعمورة، وهي مصممة لخدمة الأسواق المحلية والدولية.

وسيقوم المصنع بداية بمعالجة 650 طناً من الذرة يومياً، مع خطط لزيادة طاقته الإنتاجية إلى 1000 طن يومياً مع نمو الطلب.

ومن المتوقع أن يتيح المشروع فرص عمل كبيرة، مع توفير أكثر من 200 وظيفة للقوى المحلية العاملة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية - أبوظبي "مجموعة كيزاد" محمد الخضر الأحمد إن مهمة ورؤية "الغرير" بالنسبة لهذه المنشأة تتوافق بشكل وثيق مع رؤية "كيزاد" الخاصة، ورؤية حكومة الإمارة، الرامية لتعزيز دور أبوظبي في تحقيق الأمن الغذائي عبر المنطقة، فضلاً عن خلق فرص العمل، إذ تعزز هذه المنشأة المتطورة من قدرات "كيزاد" الإنتاجية المحلية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الغرير" جون يوسيفيدس إن هذه الخطوة مهمة في مساعي الشركة لدعم طموحات الأمن الغذائي في دولة الإمارات، مشيراً إلى أنه باعتباره أول منشأة من نوعها في المنطقة، فإن هذا المشروع لا يسمح للشركة بتعزيز قدراتها الإنتاجية فحسب، بل ويعزز أيضاً التزامها بتوفير الحلول الريادية المبتكرة في هذا القطاع.

وأضاف أنه من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات والعمل مع شركاء محليين مثل كيزاد، تواصل الشركة لعب دور محوري في دفع النمو المستدام وضمان الاكتفاء الذاتي للدولة في فئات الأغذية الأساسية.