"Ooredoo" القطرية تستكمل اختبار الجيل المقبل من تقنية "Wi-FI 7" لأول مرة في المنطقة

  • 2024-09-05
  • 10:20

"Ooredoo" القطرية تستكمل اختبار الجيل المقبل من تقنية "Wi-FI 7" لأول مرة في المنطقة

استكملت شركة "Ooredoo" القطرية اختبار الجيل المقبل من تقنية "Wi-Fi 7" المتطورة ضمن خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف  "FTTR" وذلك لأول مرة في المنطقة.

وأعلنت الشركة في بيان عن تخطيطها لإطلاق التقنية تجارياً في قطر خلال العام الحالي، مشيرةً إلى أن هذه المبادرة وغيرها من المبادرات بدءاً من ريادتها في نشر شبكات "5G "و"50GPON" وصولاً إلى تقديم حلول متطورة مثل الألياف الضوئية إلى الغرف، تؤكد التزام الشركة بتوفير خدمة وتغطية متفوقة في جميع أنحاء البلاد.

وتوقعت "Ooredoo" أن تساهم تقنية "Wi-Fi 7" في تغيير مشهد الإنترنت، وذلك من خلال زيادة سرعة الإنترنت عبر "Wi-Fi" لأربعة أضعاف، وموثوقيتها، وتوسيع نطاق التغطية، وتقليل زمن التأخير، وذلك وفقاً لمعايير عدة في المجال.

وذكرت أن هذه التحسينات بالغة الأهمية لدعم التطبيقات المنزلية من الجيل المقبل مثل مشاهدة المحتوى بدقة 8K وتجارب الواقع المعزز والواقع الافتراضي والألعاب التفاعلية عالية الدقة، مبينة أنه إلى جانب الاستخدام المنزلي، ستقود تقنية "Wi-Fi 7" ابتكارات كبيرة عبر مختلف القطاعات الصناعية، بما في ذلك الكشف الطبي عن بعد والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء الصناعي، ما يدعم التحول الرقمي المستمر في قطر.

وكشفت "Ooredoo" أنه سيتم الإطلاق التجاري الأول لتقنية "Wi-Fi 7" مع خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف المبتكرة من "Ooredoo"، والتي تم تصميمها لتعزيز الاتصال في المنازل الكبيرة، وبالتالي تقديم تجربة إنترنت استثنائية باستمرار لعملائها في جميع أنحاء المنزل.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ "Ooredoo" قطر علي بن جبر آل ثاني إن اختبار "Wi-Fi 7" يؤكد على خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف، على التزام الشركة بمواكبة التقدم التكنولوجي العالمي، وريادة هذه التطورات.

وأكد آل ثاني التزام الشركة بتقديم حلول مصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات الفريدة لسوقها والتي تعالج تحديات الاتصال المنزلي بكفاءة وإبداع باستخدام "Wi-Fi 7"، وهي تقنية "Wi-Fi" الأكثر تطوراً.