شراكة بين "Ooredoo" القطرية و"Oracle" لتسريع التحول الرقمي

  • 2024-09-18
  • 09:00

شراكة بين "Ooredoo" القطرية و"Oracle" لتسريع التحول الرقمي

أعلنت شركة "Ooredoo" القطرية عن شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عدة مع  شركة "Oracle" تهدف إلى تسريع التحول الرقمي، والارتقاء بالبنية التحتية لقاعدة بياناتها.

وتشمل الشراكة تحسينات شاملة ونقل ملكية قاعدة بيانات "Oracle" الخاصة بشركة "Ooredoo" إلى قاعدة "Oracle" السحابية القوية والموجودة ضمن مركز بيانات "أريد".

وذكرت "Ooredoo" في بيان أن دمج قاعدة البيانات يوفر إمكانات متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يسهل تنظيم أعباء الأعمال المهمة من خلال المعلومات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن "Ooredoo" من تحسين إدارة جودة البيانات من أجل ضمان أعلى مستويات الامتثال لمتطلبات توطين البيانات وخفض التكاليف التشغيلية، وتطوير التطبيقات وتوسيع نطاقها وتحسينها لتواكب متطلبات العملاء، فضلا عن تيسير العمليات التشغيلية، وتوفير رؤى حول عمليات الخدمات الأساسية.

وتتيح قاعدة بيانات "Oracle" متعددة العملاء لـ "Ooredoo" إمكانية تقديم الخدمات لعملائها من الشركات بكفاءة أعلى، لتوفر بذلك منصة موحدة تدعم مراكز البيانات الحالية والمواقع السحابية المستقبلية المشتركة مع أقل زمن وصول ممكن. وتمكن هذه المرونة الشركة من التكيف بسرعة مع السوق المتغيرة، وتعزيز الابتكارات على الذكاء الاصطناعي، وتقديم خدمات متطورة بمرونة عالية، مع ضمان الامتثال والسلامة، وفقاً للبيان.

وفي هذا السياق، قال رئيس خدمات الشركات في "Ooredoo" ثاني علي المالكي إن هذا التعاون يعد إنجازاً في مسيرة التحول الرقمي الخاصة بالشركة، ويساهم دمج قاعدة البيانات في الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات.

وأوضح المالكي أن هذه الشراكة تساهم أيضاً في ترسيخ مكانة الشركة في مجال الابتكار ضمن قطاع الاتصالات.