"سالك" الإماراتية تحقق نمواً في صافي أرباحها بنسبة 0.7% في الربع الأول

  • 2024-05-13
  • 10:00

"سالك" الإماراتية تحقق نمواً في صافي أرباحها بنسبة 0.7% في الربع الأول

حققت شركة "سالك" الإماراتية، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي نمواً في صافي أرباحها بنسبة 0.7 في المئة لتصل إلى 277.3 مليون درهم خلال الربع الأول من العام 2024.

كما بلغت أرباح الشركة قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء 377 مليون درهم خلال الربع الأول من 2024، بزيادة قدرها 8.4 في المئة على أساس سنوي مقارنة مع 348 مليون درهم في العام السابق. ووصل هامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 67.1 في المئة خلال الربع الأول مقارنة مع 66.8 في المئة للربع الأول من 2023 و65 في المئة للربع الرابع من 2023.

وحققت "سالك" أداءً متميزاً في الإيرادات خلال الربع الأول من العام 2024، مسجلة ارتفاعاً في عدد الرحلات المولدة للإيرادات إلى 122.8 مليون رحلة، وسجلت إيرادات إجمالية قياسية للربع الاول بلغت 562 مليون درهم بزيادة قدرها 8.1 في المئة على أساس سنوي، وهو أعلى عدد رحلات مولدة للإيرادات في الربع الأول منذ تأسيس الشركة، كما ارتفعت إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، والتي تمثل 87.4 في المئة من إجمالي الإيرادات، بنسبة 8.1 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 491 مليون درهم. وتأتي هذه النتائج بفضل استمرار النمو القوي في قطاع السياحة وزيادة نسبة المقيمين، حيث تظل دبي وجهة جذابة للزوار والمقيمين الجدد.

 

نجاح الرؤية الاستراتيجية لـ "سالك"

 

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "سالك" مطر الطاير إن "سالك" شهدت أداءً مميزاً فـي الربع الأول من العام 2024 لتواصل بذلك الزخم القوي الذي حققه أداؤها القياسي في العام 2023، مؤكداً أن النتائج المحققة فـي هذا الربع تعدّ دليلاً على نجاح رؤية الشركة الاستراتيجية والتزامها بتقديم قيمة طويلة الأجل لمساهميها، فضلاً عن البيئة الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب تدفق السياحة القوي يشكلان ثمرة مبادرات حكومة دبي في توسيع الاقتصاد والتنمية السكانية والحفاظ على مكانة الإمارة كوجهة جاذبة للمستثمرين والسياح.

 

طموح عالمي

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سالك" إبراهيم سلطان الحداد إن العام بدأ بهذا الأداء القوي الذي تجلّى فـي ارتفاع عدد الرحلات المولدة للإيرادات بأكثر من 8 في المئة على أساس سنوي، مما يدعم طموح الشركة بأن تصبح شركة رائدة عالمياً في توفير حلول التنقل.

وأضاف الحداد أنه في حين تواصل الشركة الازدهار فـي نشاطها الأساسي فـي تحصيل رسوم التعرفة، تعمل في الوقت ذاته على تنويع أنشطتها من خلال تنويع مصادر إيراداتها.