اكتتاب "ألف للتعليم القابضة" الإماراتية في "سوق أبوظبي" يجمع 514 مليون دولار أميركي

  • 2024-06-06
  • 11:00

اكتتاب "ألف للتعليم القابضة" الإماراتية في "سوق أبوظبي" يجمع 514 مليون دولار أميركي

أكملت شركة "ألف للتعليم القابضة" الإماراتية عملية بناء سجل الأوامر وانتهاء عملية الاكتتاب في طرحها العام الأولي في السوق الرئيسي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وأوضحت الشركة في بيان أنه تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.35 درهم للسهم الواحد، أي عند الحدّ الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 9.45 مليارات درهم (نحو 2.57 مليار دولار)، وتصل عائدات الطرح إلى 1.89 مليار درهم (514 مليون دولار).

وذكرت أن الطرح شهد مستوى طلب استثنائي من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، ليفوق إجمالي الطلب على الاكتتاب العام عن 74 مليار درهم (نحو 20 مليار دولار)، ومتجاوزاً تغطية الاكتتاب بنحو 39 مرة.

وأشارت الشركة إلى أن مستوى الطلب الاستثنائي من قاعدة متنوعة من المستثمرين يؤكد مكانتها في قطاع عملها، وأسسها القوية وآفاق نموها الواعدة وما تمثله من فرصة استثمارية مجزية.

وتوقع دفع توزيعات أرباح سنوية قدرها 135 مليون درهم كحد أدنى عن كل من السنتين الماليتين المنتهيتين في 31 كانون الأول/ديسمبر 2024 و2025 للمساهمين الآخرين كافة، ما يعني أن الحد الأدنى لعائد الأرباح السنوي وفقاً للسعر النهائي للسهم هو 7.1 في المئة.

كما توقعت أن يتم استكمال الطرح وقبول الأسهم للتداول في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في 12 حزيران/يونيو 2024 أو في حدود ذلك التاريخ.

 

الارتقاء بقطاع التعليم

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ألف للتعليم" جيفري ألفونسو إن المستثمرين الدوليين والإقليميين أصبحوا على دراية تامة بأهمية الدور المحوري والمتكامل الذي تؤديه الشركة، مؤكداً أنها ستظل ملتزمة به للارتقاء بقطاع التعليم عبر أسواقها كافة.

وأضاف ألفونسو أنه بفضل سمعة الشركة الجيدة ومكانتها المرموقة كشريك مفضل وموثوق للحكومات والمدارس والمتخصصين في المجال التربوي، شهد الطرح إقبالاً استثنائياً بتغطية بلغت 39 مرة، وهو ما يعكس جاذبية حلولها المبتكرة، إلى جانب مستوى الثقة القوية بآفاق رحلة نموها المستقبلي وقدرتها على مواصلة النهوض بالنتائج التعليمية في المجتمعات التي تقدم لها خدماتها.

وكشف أنه في المرحلة المقبلة، لدى الشركة خطط نمو طموحة لتعزيز رقعة التوسع عبر أسواقها المستهدفة، وإثراء محفظة منتجاتها وحلولها التعليمية ومواصلة إضافة القيمة لسوقها الأساسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك الكثير من المزايا الاستثمارية القوية، وبفضل مستوى الطلب المرتفع على أسهمها، حققت عملية الطرح نجاحاً كبيراً.