اتفاقية شراكة بين مصرف عجمان و "بوزيتيف زيرو"

  • 2024-07-09
  • 07:14

اتفاقية شراكة بين مصرف عجمان و "بوزيتيف زيرو"

 

وقّع مصرف عجمان، اتفاقية شراكة مع "بوزيتيف زيرو" للحدّ من تكاليف استهلاك الطاقة وتخفيض البصمة الكربونية.

ويعتزم مصرف عجمان اعتماد حلول كفاءة استهلاك الطاقة في مقره الرئيسي، تحت تمويل وإدارة مجموعة "بوزيتيف زيرو"، التي من المتوقع أن تسهم في توفير 28 في المئة من تكاليف استهلاك الطاقة وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 752 طناً سنوياً، أي ما يعادل زراعة 11300 شجرة.

وتعتبر "بوزيتيف زيرو" إحدى الشركات المتخصصة في مجال تمكين الشركات والمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط من تحقيق الحياد الكربوني من خلال مجموعة من حلول الطاقة النظيفة وكفاءة استهلاك الطاقة والنقل والشحن الكهربائي.

وأبدى الرئيس التنفيذي في مصرف عجمان مصطفى الخلفاوي، تطلع المصرف للاستفادة من خبرة بوزيتيف زيرو في إدارة استهلاك الطاقة بهدف تقليل البصمة الكربونية والتكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ، إلى جانب إرساء معيار جديد للممارسات المستدامة في القطاع المصرفي.

وأكد ديفيد أوريو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بوزيتيف زيرو، أن الاتفاقية تعزز التعاون من أجل إيجاد فرص اقتصادية جديدة في القطاع المصرفي وتدعم جهود الاستدامة على المستوى الوطني، مشيراً إلى أن التركيز على كفاءة استهلاك الطاقة يشكل ركيزة أساسية لتلبية طموحات الدولة لتصبح أكثر كفاءة بنسبة 40 في المئة في حلول العام 2050.