الاتحاد الدولي للنقل الجوي يختار ممثّلَين من الخطوط السعودية في مجالسه الاستشارية

  • 2024-07-16
  • 11:09

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يختار ممثّلَين من الخطوط السعودية في مجالسه الاستشارية

اختار الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA ممثّلَين من الخطوط السعودية في مجالسه الاستشارية، إذ عيّن نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والخدمات في مجموعة السعودية فيصل صباغ عضواً في المجلس الاستشاري المالي للصناعة والرئيس التنفيذي للبيانات والتكنولوجيا في المجموعة عبدالقادر عطية عضواً في المجلس الاستشاري للتحول الرقمي.

وتُعنى المجالس الاستشارية ببحث أفضل الحلول لتطوير وإثراء قطاع الطيران ورفع التوصيات لتنفيذ المبادرات النوعية ولاسيما في المجالات الرقمية والأمن والسلامة الجوية والاستدامة.

يُشار إلى أن المدير العام في مجموعة السعودية إبراهيم العُمر عضو منتخب في مجلس المحافظين الذي يُعدّ أعلى سلطة تشريعية بالاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) وعضو في كل من اللجنة الرئاسية ولجنة التسمية في الأياتا. ومع تعيين كل من صبّغ وعطية يرتفع عدد أعضاء ممثلي "السعودية" إلى 6 أعضاء في 6 مجالس استشارية من أصل 9، إذ اختير في وقت سابق كل من نائب الرئيس للسلامة وأمن الطيران والجودة محمد دحدولي عضواً في المجلس الاستشاري للأمن، ومساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للشحن مروان نيازي للمجلس الاستشاري لشؤون الشحن، ومدير عام الاستراتيجيات والامتثال القانوني محمد السيد في المجلس الاستشاري للشؤون القانونية ومدير عام استراتيجيات المبيعات والتوزيع صالح بخاري في المجلس الاستشاري للتوزيع.