"ألفا ظبي القابضة": 6.7 مليارات درهم صافي أرباح النصف الأول

  • 2024-08-01
  • 12:14

"ألفا ظبي القابضة": 6.7 مليارات درهم صافي أرباح النصف الأول


حققت شركة الفا ظبي القابضة صافي أرباح بلغ 6.7 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، وسجلت إيرادات قدرها 29.3 مليار درهم، بما يمثل زيادة بمعدل 32 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووصل صافي الأرباح من العمليات التشغيلية إلى 5.1 مليارات درهم، مسجلاً زيادة استثنائية بنسبة 92 في المئة على أساس سنوي، في حين سجلت إجمالي أرباح قدرها 6.4 مليارات درهم بزيادة نسبتها 38 في المئة على أساس سنوي.

وبلغت مكاسب النصف الأول من العام 2 مليار درهم، أقل من الفترة ذاتها من العام السابق جراء إلغاء تصنيف شركة بيور هيلث كشركة تابعة، إلى جانب اعتماد ضريبة الشركات في الدولة في العام 2024 الأمر الذي أدى إلى انخفاض في صافي أرباح المجموعة.

وتعكس هذه النتائج القوية للمجموعة التنفيذ الدقيق لخططها الاستراتيجية عبر القطاعات الرئيسية والتزامها الراسخ بتحقيق فوائد إضافية قيّمة للمساهمين.

وأبرزت هذه النتائج أهمية استثمارات المجموعة الإستراتيجية بعيدة المدى والتي تنفذها عبر مختلف مجالات عملها، وهو ما يميز ألفا ظبي القابضة كشركة استثمارية إقليمية رائدة.

وحققت الشركة في النصف الأول من العام أداء قوياً عبر جميع قطاعاتها، في تطور لافت يُعزى إلى التأثيرات الإيجابية لاستثماراتها الاستراتيجية.

وتجلّت قوة محفظة الشركة في مساهمتها الكبيرة في القطاع الصناعي بنسبة 41 في المئة، والقطاع العقاري بنسبة 30 في المئة، وقطاع البناء بنسبة 17 في المئة، والطاقة والضيافة ورأس المال المناخي مجتمعة بنسبة 12 في المئة.

وواصلت شركة ألفا ظبي تعزيز أرصدتها مع وصول القيمة الإجمالية لأصولها إلى 155 مليار درهم، في حين بلغ حجم السيولة النقدية للشركة 20.7 مليار درهم.

وبلغ إجمالي حقوق الملكية في النصف الأول من العام 81.1 مليار درهم، بما يعكس عمق ومرونة وضعها المالي.

وقال رئيس مجلس الإدارة، ألفا ظبي القابضة محمد ثاني مرشد غانم الرميثي "إن ألفا ظبي تمضي  قدماً في إنشاء محفظة استثمارية قوية ومتوازنة، قادرة على التكيّف مع التغيرات الاقتصادية، وتحقيق نمو مستدام على المدى الطويل من خلال التركيز على الفرص المستقبلية الواعدة، واستكمال ما بدأنا به في مستهل العام".

وأضاف "نحرص دائماً على تقديم كل ما هو مميز ومفيد، وسنسعى جاهدين للارتقاء بأدائنا وتحقيق فوائد قيّمة طويلة الأجل لدعم اقتصاد دولتنا، وهذا بالضبط ما نجحنا في بلوغه خلال الأشهر الستة الماضية مع زيادة إيراداتنا مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بما يُظهر إرادتنا العالية وحرصنا على تحقيق النجاح في مختلف مجالات أعمالنا".

وتابع: "نتطلع للمستقبل بخطى ثابتة مع إثراء محفظة أعمالنا بفرص استثمارية مجدية، من شأنها تمكين مشاريعنا وتشجيع عمليات التحول والتكيّف من خلال الابتكار والاستدامة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألفا ظبي القابضة حمد العامري "إن ألفا ظبي تواصل أداءها المميز عبر محفظة أعمالها مع إضافة استثمارات استراتيجية رائدة في قطاعات سريعة النمو، ترسم ملامح مستقبل أعمالنا الواعد، ونجحنا مجدداً في ترسيخ أساسيات أعمالنا، ونسج شراكات بناءة واقتناص فرص استثمارية مهمة".

وأضاف "يبرهن ارتفاع صافي أرباحنا التشغيلية بنسبة 92 في المئة لتصل إلى 5.1 مليارات درهم على استمرارنا بترسيخ حضورنا في الأسواق والقطاعات الرئيسية، ونواصل السعي لتكثيف أنشطتنا الاستثمارية واغتنام فرص النمو التي تثري محفظتنا وتحقق تأثيرات إيجابية مهمة عبر مختلف قطاعات عملنا".

وأسهمت محفظة ألفا ظبي الغنية والمتنوعة بتحقيق نمو مطرد للشركة، نموٌ تجلى بالأداء القوي الملحوظ في جميع قطاعات أعمالها، والتي دعمت بمجملها ارتفاع مستويات الأرباح.