"استثمار القابضة" القطرية تصدر صكوكاً بـ500 مليون ريال

  • 2024-08-27
  • 09:45

"استثمار القابضة" القطرية تصدر صكوكاً بـ500 مليون ريال

أصدرت شركة "استثمار القابضة" القطرية صكوكاً بقيمة 500 مليون ريال قطري، وهي أول صكوك لشركة مقومة بالريال القطري.

ويشكل هذا الإصدار الشريحة الأولى لبرنامج صكوك الذي تبلغ قيمته 3.4 مليارات ريال قطري، والمدرج في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن.

وحظي هذا الإصدار باهتمام كبير من قبل المستثمرين (بنوك وشركات تأمين ومديري أصول) من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ويصل معدل الربح السنوي للصكوك، ومدتها 3 سنوات، إلى 8.75 في المئة، على أن يكون التاريخ المتوقع للتسوية خلال 5 أيام.

وتمّ تصنيف برنامج الصكوك بدرجة "qaBBB مستقر" على مقياس قطر الوطني من قبل "كابيتال إنتليجنس"، وقد عملت شركة "الريان للاستثمار" و"المستثمر الأول" و"بنك لشا" كمدراء رئيسيين مشتركين للإصدار. ويمثل الإصدار إنجازاً مهماً لشركة "استثمار القابضة"، حيث يثبت قدرتها على تنويع مصادر التمويل لدعم خططها وأهدافها الاستراتيجية طويلة الأجل.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "استثمار القابضة" محمد بن بدر السادة إن إصدار أول صكوك مقومة بالريال القطري في قطر يمثل إنجازاً تاريخياً بالنسبة للشركة، مشيراً إلى أنه بإدراجها في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن، حظيت هذه الصكوك باهتمام كبير من جانب مجموعة متنوعة من المستثمرين، مضيفاً أن هذا الإقبال الملحوظ من جانب المستثمرين هو شهادة على الثقة في خطة الشركة الاستراتيجية للنمو عبر القطاعات الأربعة الرئيسية: الرعاية الصحية والخدمات والمشاريع السياحية والمقاولات المتخصصة.