"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع "البترول الكويتية" لتوريد 3 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي إلى الكويت

  • 2024-08-27
  • 09:30

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع "البترول الكويتية" لتوريد 3 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي إلى الكويت

وقّعت شركة "قطر للطاقة" اتفاقية مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد ما يصل إلى 3 ملايين طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال إلى دولة الكويت لمدة 15 عاماً.

وأشارت الشركة في بيان إلى أنه بموجب الاتفاقية، سيتم توريد الشحنات المتفق عليها إلى محطة الاستقبال في ميناء الزور الكويتي على متن ناقلات الغاز الطبيعي المسال من الأحجام التقليدية، و"كيو-فليكس"، و"كيو-ماكس" التابعة لأسطول "قطر للطاقة"، بدءاً من كانون الثاني/يناير 2025.

ووقع الاتفاقية كل من وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"قطر للطاقة" سعد بن شريدة الكعبي ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نواف سعود الناصر الصباح، بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركتين وذلك في احتفال خاص أقيم في مدينة الكويت.

وتعدّ هذه الاتفاقية هي الثانية طويلة الأمد مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، وهي تشكل إضافة نوعية لدعم أهداف التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

ورحّب وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة سعد بن شريده الكعبي بهذه الاتفاقية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة طويلة الأمد بين "قطر للطاقة" و"مؤسسة البترول الكويتية" تشكل عنصراً محورياً في دعم أهداف الاستدامة لدولة الكويت، وخصوصاً في مجال توليد الكهرباء، وتعكس الالتزام بدعم الاحتياجات المستقبلية لجميع الزبائن وعلى رأسهم مؤسسة البترول الكويتية.