السعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي 1% في أغسطس الماضي

  • 2024-10-10
  • 09:00

السعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي 1% في أغسطس الماضي

ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 1 في المئة خلال شهر آب/أغسطس 2024 على أساس سنوي، حيث جاء ذلك نتيجة ارتفاع نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية، ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، وذلك بحسب ما ذكرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية.

وأشارت الهيئة في نتائج مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي لشهر آب/أغسطس 2024 إلى ارتفاع الرقم القياسي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر لشهر آب/أغسطس العام 2024 بنسبة 0.8 في المئة على أساس سنوي، فيما ارتفع الرقم القياسي لنشاط الصناعة التحويلية لشهر آب/أغسطس 2024 بنسبة 1.1 في المئة على أساس سنوي.

ولفتت الهيئة النظر إلى أن الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء سجل ارتفاعاً بنسبة 4.1 في المئة، حيث سجَّل الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات المياه والصرف الصحي وأنشطة إدارة النفايات ومعالجتها انخفاضاً بنسبة 0.9 في المئة، وذلك مقارنةً بشهر آب/أغسطس من العام السابق.

وذكرت أن مؤشر الرقم القياسي للأنشطة النفطية خلال شهر آب/أغسطس 2024 سجل انخفاضاً بنسبة 1.4 في المئة، في حين حقق مؤشر الرقم القياسي للأنشطة غير النفطية ارتفاعاً بنسبة 7 في المئة وذلك مقارنة بشهر آب/أغسطس 2023.