"تمكين للموارد البشرية" السعودية تسعى لإدراج أسهمها في "تداول"

  • 2024-10-10
  • 09:15

"تمكين للموارد البشرية" السعودية تسعى لإدراج أسهمها في "تداول"

أعلنت شركة "تمكين للموارد البشرية" السعودية عن سعيها للمضي قدماً في عملية طرح عام أولي لإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لـ"تداول السعودية".

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية في 4 أيلول/سبتمبر الماضي على طلب الشركة لتسجيل أسهمها للاكتتاب العام وطرح 7 ملايين و950 ألفاً من أسهمها العادية، وما يمثل 30 في المئة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة. وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد انتهاء فترة بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على موافقة مشروطة من تداول السعودية في 30 حزيران/يونيو الماضي لإدراج أسهمها في السوق الرئيسية.

وسيتم توزيع عائدات الطرح على المساهمين البائعين، بناءً على نسبة أسهمهم المعروضة للبيع، وذلك بعد استقطاع رسوم الطرح، من دون أن تحصل الشركة على أي جزء من تلك العائدات.

ويشكل هذا الطرح العام الأولي محطة مهمة في مسيرة نمو الشركة. ففي غضون 6 سنوات فقط، تمكنت الشركة من ترسيخ مكانتها كواحدة من بين أبرز خمس شركات رائدة في قطاع الموارد البشرية في السعودية. وتتمتع "تمكين" بمكانة استراتيجية تمكنها من تلبية الطلب المتنامي على القوى العاملة الناتج عن مبادرات "رؤية المملكة 2030" الطموحة، فضلاً عن ضمان تنفيذ برامج التنمية الوطنية بنجاح.