"Eastnets" تعيّن خالد القويز عضواً في مجلس إدارتها المستقل بالسعودية

  • 2024-10-15
  • 12:27

"Eastnets" تعيّن خالد القويز عضواً في مجلس إدارتها المستقل بالسعودية

عيّنت شركة "Eastnets"، المزود العالمي لخدمات وحلول الدفع والامتثال في قطاع الخدمات المالية، خالد القويز عضواً في مجلس إدارتها المستقل في السعودية، ومستشاراً لمجلس الإدارة "ENBVI"، وذلك اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر 2024.

وسيوظف القويز خبرته الواسعة في مجال الخدمات المالية في دعم مساعي "Eastnets" المستمرة والرامية إلى توسيع حضورها في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط.

ويمتلك القويز سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال الخدمات المصرفية والمالية، ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 37 عاماً بفضل توليه عدداً من المناصب الإدارية المهمة في المملكة، بما فيها الرئيس التنفيذي لمجموعة "بن لادن القابضة"، والمدير الإداري لمجموعة "أكوا القابضة"، والرئيس التنفيذي لشركة "أسترا الصناعية"، والمدير العام للخدمات المصرفية للشركات في المنطقة الوسطى في مجموعة "سامبا المالية".

وقدم خالد القويز خلال مسيرته المهنية خدماته وخبراته المميزة لمجالس الإدارة واللجان في عددٍ من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، ويشغل حالياً منصب رئيس مجموعة "كابلات الرياض"، وهو عضو في المجلس الإداري لدى "مصرف الراجحي" و"الشركة السعودية للصناعات الصيدلانية"، وشركة "بوان"، وشركة "سدكو كابيتال"، كما إن القويز هو عضوٌ في مجلس إدارة غرفة التجارة في الرياض ومجلس الإدارة الاستراتيجية في المركز الوطني للتخصيص.

وعيّنت "Eastnets" في وقتٍ سابقٍ هذا العام 4 أعضاء مستقلين وخبراء جدد في مجلس الإدارة، وهم يوخن بيدرمان وصوفي بيرتين ومروان بطاينة وتوماس كرانتز، وذلك بهدف تعزيز تأثير الشركة في القطاع وتوسيع نطاق الوصول العالمي. ويأتي تعيين خالد ليكون عضواً مستقلاً في مجلس ادارة شركة "Eastnets" ومستشاراً لمجلس الادارة في شركة "ENBVI".