"شنايدر إلكتريك" تطلق منشأة تصنيع جديدة في حرة الحمرية

  • 2024-10-18
  • 10:12

"شنايدر إلكتريك" تطلق منشأة تصنيع جديدة في حرة الحمرية

أطلقت "شنايدر إلكتريك" منشأة تصنيع جديدة في المنطقة الحرة بالحمرية، تهدف إلى تقديم حلول مبتكرة لمراكز البيانات الجاهزة للذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات السوق المتنامية لمراكز البيانات في دولة الإمارات والمنطقة.

وتم تصميم المنشأة الجديدة لغايات تصنيع وتجميع مراكز البيانات المعيارية مسبقة الصنع الجاهزة للذكاء الاصطناعي، ما يدعم استراتيجية "اصنع في الإمارات" وبرنامج المحتوى الوطني الجاري تنفيذه في الدولة، والهادف إلى رفد النمو الاقتصادي وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وتسعى "شنايدر إلكتريك" عبر إطلاق المنشأة الجديدة للمساهمة في دعم الإنتاج المحلي ودفع عجلة الاستدامة والنمو الصناعي في الإمارات، من خلال ممارسات التصنيع المتقدمة.

وتلبي المجموعة الجديدة من مراكز البيانات متطلبات العملاء لتعزيز قدرات توقّع التوجهات وخفض التكاليف الإجمالية وتسريع العمليات.

وستعمل المنشأة الجديدة على مواكبة احتياجات البنى التحتية في المنطقة، إضافة إلى توفير فرص عمل محلية حيث ستصل نسبة المحتوى الوطني إلى 70 في المئة عبر إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية وإدارة المشاريع والصيانة، بما يعزز التزام "شنايدر إلكتريك" بدعم النمو الصناعي والتنمية الاقتصادية في دولة الإمارات.

وفي هذا السياق، قالت رئيسة "شنايدر إلكتريك" لمنطقة الخليج أمال الشاذلي: "يؤكد توسعنا في التصنيع المحلي التزام شنايدر إلكتريك برؤية دولة الإمارات للنمو الصناعي والاستدامة وتطويرنا لحلول مراكز البيانات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يلبي الطلب المتنامي في الدولة على البنية التحتية الرقمية القابلة للتطوير وذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة ".