"Core42" تطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي

  • 2024-10-18
  • 10:30

"Core42" تطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة "Core42" التابعة لمجموعة "G42" الإماراتية والمتخصصة في حلول السحابة السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية، "خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي" لتطوير نماذج وتطبيقات للذكاء الاصطناعي قادرة على التوصل إلى استنتاجات وتنبؤات من البيانات.

وأكدت الشركة أنها ستوفر هذه الخدمة المدعومة من شركة "Qualcomm Technologies" في كافة مراكز البيانات التابعة لها على مستوى العالم، وسَتُمكن المطورين والشركات من الوصول الفوري إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الجاهزة وتحسين برامجهم دون الحاجة إلى التعامل مع تعقيدات البنية التحتية التكنولوجية.

 

تحديات ربط أنظمة الذكاء الاصطناعي وتحسينها

 

وفي ظل الاستخدام المتزايد لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل إنشاء الصور وروبوتات المحادثة وتلخيص النصوص، ومع صعوبة ربط تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع بعضها البعض عبر واجهة برمجة التطبيقات "API"، بات المستخدمون يواجهون تحديات تقنية عدة لاختيار الأنظمة المناسبة التي تدعم تشغيل هذه التطبيقات، إذ تتطلب هذه التطبيقات قدرة حوسبية هائلة وخبرة في إدارة الذكاء الاصطناعي، مما يزيد من تعقيد الأمور للشركات التي تحاول تحسين أدائها وضمان تقديم خدمات سريعة وفعالة.

 

خدمة "Core42" الجديدة تعالج المشكلة

 

وتتصدى لهذه التحديات "خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي" من "Core42" والمدعومة من شركة "Qualcomm Technologies"، حيث تقوم هذه الخدمة بدمج تقنيات "مُسرّعات الاستدلال الذكي"، مع "واجهات برمجة تطبيقات موحدة (APIs)"، بالإضافة إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجاهزة مسبقًا.

وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين دمج نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة بشكل سلس في أنظمتهم الحالية، مما يعني أن الشركات والمطورين يمكنهم بسهولة إضافة نماذج ذكاء اصطناعي جديدة أو تحسين نماذج الذكاء الاصطناعي التي يستخدمونها دون الحاجة إلى إعادة بناء البنية التحتية بالكامل. وهذا يسهل عليهم مواكبة أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، ويتيح لهم توسيع قدراتهم وتخصيص تطبيقاتهم حسب مجالهم واحتياجهم بشكل سريع وسلس.