تعاون بين "لينوفو" و"آلات" السعودية للاستثمار في التقنيات النوعية والتصنيع المستدام

  • 2024-05-29
  • 08:35

تعاون بين "لينوفو" و"آلات" السعودية للاستثمار في التقنيات النوعية والتصنيع المستدام

وقعت مجموعة "لينوفو المحدودة" اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي واتفاقية اكتتاب على السندات مع شركة "آلات"، إحدى شركات "صندوق الاستثمارات العامة"، بهدف التركيز على الاستثمار في التقنيات النوعية والتصنيع المستدام.

ويسهم هذا التعاون والاستثمار الاستراتيجي في تمكين "لينوفو" من تسريع وتيرة تحولها المستمر وتعزيز حضورها الدولي وتوسيع الانتشار العالمي لمرافق التصنيع التابعة للمجموعة في مناطق جغرافية جديدة، فضلاً عن الاستفادة من زخم النمو الذي يشهده قطاع تقنية المعلومات وخدمات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما يجسّد هذا التعاون الاستراتيجي دليلاً واضحاً على نجاح استراتيجية "لينوفو" الحالية وكفاءة آليات تنفيذها وتميزها التشغيلي والتزامها بالاستدامة والاستثمار في الابتكار.

ويسهم هذا التعاون الاستراتيجي، إلى جانب استثمار مقترح بقيمة ملياري دولار أميركي في سندات من دون كوبون قابلة للتحويل، في تمكين "لينوفو" من تعزيز مستويات المرونة المالية المطلوبة لتنفيذ استراتيجيتها، إلى جانب تعزيز مسيرة تحولها العالمي إلى شركة متخصصة بتوفير الحلول والخدمات.

وينطوي هذا التعاون الاستراتيجي على خطة لإنشاء مقر إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مدينة الرياض، بالإضافة إلى منشأة جديدة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر والخوادم في المملكة لتلبية احتياجات العملاء في المنطقة. وتشهد السعودية بداية مرحلة جديدة من التركيز على الطاقة النظيفة وتسعى لتوليد 50 في المئة من إمدادات الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بحلول العام 2030. وفي إطار دعمها لمساعي المملكة الرامية لتحقيق هذا الهدف، والتزامها بتحقيق هدف الحياد الصفري بحلول العام 2050، ستحظى "لينوفو" بفرصة المساهمة في تحقيق هذه الرؤية الطموحة، كما ستستفيد في الوقت ذاته من أنشطة ومبادرات الطاقة النظيفة والتصنيع المستدام الجارية في المملكة من أجل تحقيق أهدافها. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن هذا التعاون مجموعة "لينوفو" من تحسين مرونة وكفاءة سلسلة الإمداد العالمية من خلال افتتاح منشأة تصنيع جديدة تعزز حضورها العالمي وتسهم في تلبية احتياجات العملاء في المنطقة بشكل أفضل.

تشهد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نمواً متسارعاً وقوياً بفضل العدد المتزايد من المشاريع الضخمة وقوة اقتصاداتها، مع توقعات بوصول قيمة قطاع تقنية المعلومات وخدمات الأعمال في المنطقة إلى حدود 38 مليار دولار بحلول العام 2027، وفقاً للتقديرات الصادرة عن المؤسسة الدولية للبيانات. وفي ضوء الريادة الإقليمية والعالمية لمجموعة "لينوفو" على مستوى القطاع، تسهم الشراكة مع "آلات" في تمكين المجموعة من الاستفادة من فرص النمو القوية التي توفرها المنطقة، وتعزيز الإمكانات الواعدة للتقنيات الرقمية، وترسيخ مكانتها كمجموعة رائدة عالمياً في قطاع التقنية.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "لينوفو" يانج يوانكينج إن هذا التعاون يسهم في تمكين "لينوفو" من الوصول إلى الموارد الضرورية والمرونة المالية اللازمة لتعزيز نمو أعمالها بالتوازي مع الاستفادة من زخم النمو الاستثنائي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز رائد للتقنية والتصنيع في السعودية للمساهمة في ترسيخ مكانة المنطقة كمركز للابتكار، في خطوة مهمة تعود بالفائدة على شركة "آلات"، معتبراً أن هذا التعاون بمثابة دليل واضح على الثقة الكبيرة في مجموعة "لينوفو" وريادتها للسوق وإمكانات نموها المستقبلية.