تعاون بين "الإمارات العالمية للألمنيوم" و"ريكاب" لجمع عبوات الألمنيوم من المدارس والمنازل

  • 2024-07-05
  • 07:07

تعاون بين "الإمارات العالمية للألمنيوم" و"ريكاب" لجمع عبوات الألمنيوم من المدارس والمنازل

أعلنت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" عن استكمال أكثر من 14 ألف عملية جمع عبوات الألمنيوم من المدارس والمنازل بالشراكة مع "ريكاب" من فيوليا، منذ بداية شراكتهما بهدف تعزيز إعادة تدوير الألمنيوم بين الطلبة والشباب في دولة الإمارات.

وساهمت الشراكة بين "الإمارات العالمية للألمنيوم" و"ريكاب" في جمع 145 ألف عبوة مشروبات مستعملة منذ بداية العام 2024، وتضم الشراكة حالياً نحو 20 مؤسسة تعليمية بالإضافة إلى عدد من المنازل.

يستهلك المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات سنوياً ما يناهز 660 مليون عبوة مشروبات مصنوعة من الألمنيوم، يعاد تدوير ثلثها حالياً حيث يتم التخلص من الكمية المتبقية والتي تتجاوز أكثر من 440 مليون عبوة ألمنيوم في النفايات بشكل سنوي.

ويشكل مشروع جمع العبوات وإعادة تدوير الألمنيوم خطوة مهمة في مسيرة فيوليا حيث تساعد عملاءها على المساهمة في إزالة الكربون والحفاظ على البيئة من خلال منصتها الرقمية "ريكاب"، وسيسهم هذا التعاون في تنفيذ مهمة فيوليا في دولة الإمارات والمتمثلة بتعزيز إعادة التدوير والتنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية الدولة المتعلقة بالحياد الكربوني وتحقيق الاقتصاد الدائري.

ويشار إلى أن "ريكاب" من فيوليا عضو في تحالف إعادة تدوير الألمنيوم الذي أسسته شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" العام 2023 بهدف التعاون مع شركات صناعة المشروبات وعبوات الألمنيوم وإدارة النفايات لتعزيز الجهود الوطنية لإعادة تدوير الألمنيوم في الدولة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ "الإمارات العالمية للألمنيوم" عبد الناصر بن كلبان إن الألمنيوم يلعب دوراً أساسياً في تطوير مجتمعات أكثر استدامة، رغم كونه من أكثر المواد المعاد تدويرها على مستوى العالم، إلا أن جزءاً كبيراً من هذا المعدن القيّم يتم هدرُه، موجهاً الشكر لشركة "ريكاب" من فيوليا وإلى فريق العمل في "الإمارات العالمية للألمنيوم" على جهودهم الرامية إلى توعية الشباب وأفراد المجتمع حول أهمية إعادة تدوير عبوات الألمنيوم ونشر ثقافة الاستدامة والمساهمة في بناء مستقبل مستدام للأجيال المقبلة.

من جهته، قال المدير العام لشركة "ريكاب" جيروم فيريسيل إن الألمنيوم يعدّ مادة قابلة لإعادة التدوير بشكل دائم، وتستهلك إعادة تدويره طاقة أقل بنسبة 95 في المئة من تصنيعه من جديد، مبدياً ثقته بأنّ معالجة نفايات الألمنيوم المنتشرة في مطامر دولة الإمارات وتوجيه الطلاب وأفراد المجتمع نحو النهج الصحيح لإعادة تدوير الألمنيوم سيسهمان في تعزيز الجهود الوطنية المتعلقة بالاستدامة ودعم عمليات إعادة التدوير في أنحاء الدولة كافة.

وأضاف أن هذا المشروع يعكس التزام "فيوليا" بالتحول البيئي، ويتماشى مع خطة "GreenUp" الطموحة الجديدة التي تمّ إطلاقها والتي تركز على إيجاد حلول مؤثرة ودعم جهود إزالة الكربون.