"هولون الاسترالية" تتطلع لافتتاح مقر رئيسي في الامارات

  • 2024-09-12
  • 09:25

"هولون الاسترالية" تتطلع لافتتاح مقر رئيسي في الامارات

 

قال مدير عام شركة "هولون" الاسترالية المختصة بإدارة تخزين البيانات والحوسبة في الويب 3 المدعومة بالطاقة الخضراء هيث بهينكي، إن الشركة تتطلع للتوسع في المنطقة عبر فتح مقر رئيسي في دولة الإمارات.

وأوضح بهينكي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش انطلاق أعمال الدورة الأولى من "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3"، أن الشركة تجري بعض المناقشات للانتقال قريباً إلى الدولة، مؤكدا بأن هذه الخطوة أتت بعد رؤية نهج دولة الإمارات الداعم للأعمال والجاذب للاستثمار والابتكار، بالإضافة إلى الالتزام الكامل بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد على تطلعهم الحالي لتوسيع أعمالهم في الدولة ووضع البنية التحتية الأساسية للذكاء الاصطناعي عبر شبكة الويب 3، لافتاً في هذا الإطار إلى إجراء "هولون" محادثات ودراسات مع "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" الذي يعدّّ أكبر تجمع مُخصص لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3 في العالم، لافتاً الانتباه إلى الفرصة النوعية التي يطرحها هذا التعاون لمساعدة وتشجيع المهتمين للقدوم والعمل في دبي.

وقال: "الابتكار ليس بالأمر السهل ونحن في طليعة تصميم تقنيات جديدة ودعم العروض الحديثة، ولكن في الإمارات ومع هذا النهج الذي يتم اتباعه اعتقد بأن الابتكار ينتهي به الأمر ليكون جذاباً للغاية لرجال الأعمال، ونحن على يقين بأن الإمارات ستنجح في جذب المزيد من المواهب والكفاءات والمزيد من الشركات بمرور الوقت".

وأشار مدير عام "هولون"، إلى قيام الشركة بتخزين البيانات للعديد من المؤسسات الكبرى كوكالة ناسا، وسيرن، وبيركلي، ومجموعة كاملة من مؤسسات البحث، موضحاً بأن الشركة تصبّ تركيزها الحالي في دعم الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن البيانات تعدّ مفتاح الذكاء الاصطناعي وتقوم الشركة بتوفير البنية الأساسية الأساسية لهذه التقنيات.

واعتبر أن تقنيات الذكاء الاصطناعي سيكون لها تأثير إيجابي كبير على المجتمعات في المستقبل، مؤكداً على دعم "هولون" الدائم لسلامة استخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات.