وزير الصناعة السعودي: 90% من الشركات العاملة في القطاع الصناعي صغيرة ومتوسطة

  • 2024-09-16
  • 09:30

وزير الصناعة السعودي: 90% من الشركات العاملة في القطاع الصناعي صغيرة ومتوسطة

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف أن 90 في المئة من الشركات العاملة في القطاع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف الخريف خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع "رواد الصناعة والثروة المعدنية" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" أن المشاريع الريادية تلعب اليوم دوراً رئيساً ومحورياً في القطاع من خلال مساهمات مختلفة، مشيراً إلى أن التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من مشاكل الصناعات الكبيرة لأن التقنيات مرهونة بكفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ذاكراً أن في قطاع التعدين نجد هناك تقنيات مثبتة ومجرّبة لبت احتياجات القطاع في الحفاظ على المناجم والبيئة والسلامة والإنتاجية بشكل أعلى.

ولفت الخريف النظر إلى أنه بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السعودية أصبحت الصناعة ليست حصراً على الكبار فقط والتكامل الكبير في المنظومة عبر الخدمات التي تقدم من الترخيص وصولاً إلى التمويل.

وقال إن العمل في منظومة الصناعة ليس فقط لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال للقطاع؛ وإنما لضمان استمرار هذه المشاريع لمساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات ووضوح رحلة المستثمر في ذلك.

وحول أبرز الفرص المتوفرة في قطاع الصناعة، أوضح الخريف أن قطاع التعدين يحمل اليوم فرصاً كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في القطاع، داعياً الجميع من رواد الأعمال إلى النظر في تلك الفرص المتوفرة بالقطاع.

وختم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف بالقول إن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.