ارتفاع العجز المالي في كوريا الجنوبية

  • 2024-09-17
  • 11:38

ارتفاع العجز المالي في كوريا الجنوبية

 

كشفت وزارة المالية في كوريا الجنوبية، عن أن العجز المالي في البلاد ارتفع بشكل ملحوظ خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي، وسط ضعف أداء الشركات وتزايد الإنفاق الحكومي.

 وبحسب بيانات نشرتها الوزارة، فقد سجل الميزان المالي المُدار، وهو مقياس رئيسي للصحة المالية تم حسابه على أساس أكثر صرامة، عجزاً قدره 83.2 تريليون وون (62 مليار دولار أميركي)، في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى تموز/يوليو الماضيين، وهو أكبر من العجز المسجل خلال العام الماضي البالغ 67.9 تريليون وون.

 كما ارتفع إجمالي الإيرادات بمقدار 3.9 تريليونات وون على أساس سنوي ووصل إلى 357.2 تريليون وون خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مدفوعاً بزيادة الدخل غير الضريبي، وفي المقابل انخفضت الإيرادات الضريبية بنسبة 8.8 في المئة لتصل إلى 208.8 تريليونات وون بسبب الانخفاض الحاد في تحصيل الحكومة للضرائب من الشركات بسبب أدائها الضعيف.

 ووفقاً للوزارة، ارتفع إجمالي الإنفاق بمقدار 18.3 تريليون وون على أساس سنوي إلى 409.5 تريليونات وون، حيث أنفقت الحكومة المزيد على برامج الرعاية الاجتماعية المختلفة، كما بلغ الدين الحكومي 1,159.3 تريليون وون حتى نهاية تموز/يوليو، بزيادة قدرها 13.4 تريليون وون عن الشهر السابق له.