إصدار محدود من TAG Heuer بالشراكة مع PORSCHE

  • 2024-10-16
  • 10:52

إصدار محدود من TAG Heuer بالشراكة مع PORSCHE

أطلقت TAG Heuer وPorsche ساعة TAG Heuer Carrera Chronograph Tourbillon x Porsche Panamericana، والتي تمثّل روح السباق ورؤية الرجل.

يذكّر التأثير اللامع على صفيحة الميناء والميناءين الفرعيّين، بهيكل سيارة 550 Spyder التي حقّقت في العام 1954 بقيادة السائق هانز هيرمان، فوزاً في فئتها، ضمن هذا السباق الشاق، وأصبحت بتصميمها الأنيق ومحرّكها المتقدّم المزوّد بكامة علوية مزدوجة، إلى رمز للإبداع والأداء في عالم السيارات.

استُلهم تصميم الميناء المخرّم من عجلات السباق الخاصة بسيّرة 550 – فيرمز إلى ملمس الطرق المعبّدة بالأسفلت، ويُضفي على الساعة لمسة رياضية من أجواء عالم السباقات. وبالإمكان كذلك رؤية صفيحة آلية الحركة المصقولة بشكل حلزوني من خلال القرص، ما يجمع بين البراعة الفنيّة والجمال في مجال صناعة الساعات.

تمتاز بنية الساعة البالغ قطرها 42 ملم بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يزيّنها، على نحو متناوب، التأثيران الملمّع والمصقول صقلاً ناعماً بالفرشاة، بالإضافة إلى نقش لشعار Spyder على جانبها، يحاكي الخط الأصلي الذي استخدمته Porsche في الخمسينات. أمّا الحافة الناتئة المقوّسة فيزيّنها شعار Porsche، ويظهر اسم Panamericana على الكيماء قرب موضع الساعة السادسة، في إشارة إلى السباق الأسطوري.

كما زوّدت هذه الساعة بالكريستال الصفيري المقبّب بتصميم Glassbox، في إشادة بتصاميم كريستال هيسالايت المقبّبة بدورها والتي تعود إلى السبعينات. واُعيد تصميم الكريستال لتضمّ انحناءته الحافّة، بحيث يُحاذي طرف القرص ويندمج في العلبة.

يُتيح هذا التصميم المبتكر سهولة قراءة المؤشرات على الميناء، وهي ميزة ملائمة تماماً لأي سائق سيارات سباق على أصعب الطرقات.

ويضفي حزام جلد العجل الأسود المخرّم، مع البطانة الصفراء والدرزات البارزة، طابعاً رياضياً بعض الشيء، وسحراً كلاسيكياً، مما يعزّز جاذبية الساعة. وتُعد بطانة الحزام الظاهرة من الجانبَين عنصراً تصميمياً جديداً يُضاف إلى السمات الجمالية الرياضية للساعة.

ينبض قلب هذه التحفة المميّزة بآلية التوربيون TH20-09 من صنع الدار، وهي مزوّدة بإحتياطي طاقة لمدّة 65 ساعة. أما الكتلة التي تتّخذ شكل عجلة قيادة سيّارات Porsche والتي يمكن مشاهدتها في جميع ساعات TAG Heuer x Porsche السابقة، فتظهر من خلال ظهر العلبة المصنوع من الصفير، وهي بمثابة إشادة فريدة بالسيارة الملهمة لهذه الساعة.

يقتصر إصدار هذه الساعة على 255 قطعة فقط، تنويهاً برقم 55 الذي كان يزيّن سيّارة Porsche 550 Spyder في سباق Carrera Panamericana الذي فازت به العام 1945، كما إنّ كل ساعة مرقّمة بشكل فردي وتتميز بنقش خاص لعبارة LIMITED EDITION (إصدار محدود) يسلّط الضوء على طابعها الحصري.

ويُعزّز الصندوق الفاخر، المصنوع من الخشب المطليّ باللون الأسود، مع لمسات خاصة باللون الأصفر نفسه الذي يزيّن الساعة، أناقة هذه الساعة وتميّزها.