"تيكوم" الإماراتية تستكمل الاستحواذ على مبنى "أوفيس بارك" في دبي

  • 2024-10-21
  • 11:25

"تيكوم" الإماراتية تستكمل الاستحواذ على مبنى "أوفيس بارك" في دبي

استكملت مجموعة "تيكوم" وشركة "إكويتاتيفا دبي المحدودة" التي تدير "صندوق الإمارات ريت" صفقة بيع مبنى "أوفيس بارك" (Office Park) إلى "تيكوم للاستثمارات"، وذلك مقابل 720 مليون درهم.

وأوضحت المجموعة في بيان أن مجمع "أوفيس بارك" يعتبر أصلاً عقارياً تجارياً من الفئة (A) يقع في مدينة دبي للإنترنت، يتألف من خمسة مبان مترابطة بمساحات إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 370.8 ألف قدم مربع، ونسبة إشغال 88 في المئة.

 وأوضحت أن عملية الاستحواذ على المجمع تتماشى مع إحدى الركائز الأساسية في استراتيجيتها والتي تتمثل في استكشاف مصادر جديدة للنمو وتعزيز محفظة أصولها والاستفادة من الفرص الفريدة المتاحة في سوق العقارات التجارية بدبي في ظل استمرار الطلب القوي على الأصول التجارية من فئة الدرجة الأولى، لافتة النظر إلى أن هذا الاستحواذ يسهم في تخطي قيمة الاستثمارات في خطتها التوسعية 2.7 مليار درهم خلال العام 2024.

وذكرت أنه سيكون لمجمع "أوفيس بارك" تأثير ايجابي مباشر على أدائها المالي وستظهر نتائجه اعتباراً من الربع الرابع 2024 مبينة أن إيرادات المجمع تتجاوز 60 مليون درهم سنوياً.

وأفادت بوجود فرص للنمو للمجمع من خلال زيادة متوسط معدلات الإيجار ورفع نسبة الاشغال، بالإضافة إلى تدفقات دخل مستقرة في ظل ارتفاع معدل الاحتفاظ بالعملاء ووجود متوسط جيد لعقود الإيجار بما يزيد على عامين.

وأضافت أن المجمع يحوي مرافق متعددة الاستخدامات مع وجود عدد من المتاجر والمطاعم والمكاتب، بالإضافة إلى أنه مجهز بمواقف سيارات تتسع لما يزيد على 800 سيارة.

وذكرت أنها قامت بتمويل عملية الاستحواذ هذه بالاعتماد على المصادر المالية الداخلية لها والتسهيلات الائتمانية المتوفرة، منوهة أنها حرصت على الالتزام التام باللوائح التنظيمية كافة في السوق وضوابط الحوكمة بالإضافة إلى اتباع أفضل الممارسات والمعايير الدولية المعتمدة.