"UBS" السويسرية تبيع حصتها في "سويس كارد" إلى "أميركان إكسبريس"

  • 2024-10-21
  • 12:21

"UBS" السويسرية تبيع حصتها في "سويس كارد" إلى "أميركان إكسبريس"

باعت مجموعة "UBS" السويسرية حصتها البالغة 50 في المئة في شركة "سويس كارد" لمشروعها المشترك مع "أميركان إكسبريس".

وبموجب هذا الاتفاق، ستصبح "أميركان إكسبريس" المالك الوحيد لـ"سويس كارد"، بعد أن كانت تمتلك نصف الشركة فقط، ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة أو قيمتها المالية، لكن "UBS" أعلنت أن العملاء الذين يحملون بطاقات ائتمان "كريدي سويس" سيتم نقلهم إلى منصة "UBS" للبطاقات الائتمانية الحالية.

وتأتي هذه الصفقة كجزء من سلسلة عمليات تنفذها "UBS" بعد استحواذها الطارئ على "كريدي سويس" العام الماضي. وكانت المجموعة باعت في حزيران/يونيو الماضي حصة في "كريدي سويس سيكيوريتيز"(الصين)، وفي تموز/يوليو وافقت على بيع ذراع الاستثمارات المرتبطة بالتأمين التابع لـ"كريدي سويس" لإدارته.

وأكدت "UBS" التزامها بمواصلة أعمالها في مجال البطاقات الائتمانية، ولكن إصدار البطاقات في سويسرا عبر "سويسكارد" لم يكن متوافقاً مع البنية التشغيلية والإستراتيجية الجديدة للمجموعة بعد استحواذها على "كريدي سويس"، ومن المتوقع أن يتم إبلاغ العملاء الحاملين لبطاقات "كريدي سويس" بخصوص إصدار البطاقات الجديدة خلال النصف الأول من العام 2025.

من جانبها، أكدت "سويس كارد" أن الصفقة لن تؤثر بشكل فوري على حاملي البطاقات الأخرى الصادرة تحت تراخيص "أمريكان إكسبريس"، "ماستركارد"، و"فيزا"، وأن عمليات الشركة في سويسرا ستستمر من دون أي تأثيرات فورية على التجار أو الشركاء أو حاملي هذه البطاقات.

وهذه الخطوة تعكس رغبة "يو بي إس" في التركيز على أولوياتها الإستراتيجية والتشغيلية بعد استحواذها على "كريدي سويس"، مع تقليص الأصول غير الرئيسة التي لا تتماشى مع أهدافها المستقبلية.