شركة مطارات الرياض توقّع مذكّرة تفاهم مع "بيوند ون" لتعزيز خيارات الاتصال الرقمي للمسافرين

  • 2024-05-28
  • 10:44

شركة مطارات الرياض توقّع مذكّرة تفاهم مع "بيوند ون" لتعزيز خيارات الاتصال الرقمي للمسافرين

وقّعت شركة مطارات الرياض مذكرة تفاهم مع"بيوند ون" Beyond ONE لتعزيز خيارات الاتصال الرقمي للمسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي في الرياض وتوفير شريحة اتصال رقمية عالمية (eSIM) للسفر.

ويتيح هذا التعاون لمسافري مطار الملك خالد الدولي إمكانية الوصول بسهولة إلى البيانات عبر الهاتف المحمول في أكثر من 180 دولة حول العالم، مما يبدد الحاجة لشريحة الاتصال (SIM) التقليدية. وستكون شريحة eSIM العالمية للسفر متاحة للشراء في منافذ رقمية وأكشاك مخصصة في جميع صالات الرحلات الدولية بمطار الملك خالد الدولي بدءاً من هذا الصيف.

وقال المدير التنفيذي لتنمية الأعمال للمجموعة في "بيوند ون" سامي نشوان: "تلتزم "بيوند ون" بإنشاء عالم رقمي أبسط وأكثر شمولاً لعملائنا. ونحن على ثقة بأن حلولنا الرقمية ستوفر وسيلة اتصال أكثر ملاءمة وتجربة أكثر فائدة للعائلات المسافرة من المملكة العربية السعودية. ستوسّع شراكتنا مع مطارات الرياض نطاق وصولنا الحالي مع فيرجن موبايل في الشرق الأوسط وتبدد المتاعب الإدارية للمسافرين القادمين إلى المملكة، ولذا، نهدف إلى توفير بديل مناسب وفي المتناول لأن نفقات تجوال بيانات الهاتف المحمول قد تكون كبيرة ومرهقة في بعض الأحيان".

وأضاف المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطارات الرياض عبد العزيز بن عبد الله العساكر: "يقدّم مطار الملك خالد الدولي خدماته لعاصمة المملكة الرياض ويعمل كبوابة سفر لملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم، لذا يأتي تعاوننا مع "بيوند ون" لتوسيع إمكانات الاتصال للمسافرين داخل وخارج الرياض وتعزيز تجربة العملاء والخيارات العالمية التي نسعى جاهدين لتوفيرها لمسافرينا. لا شك أن استخدام شرائح eSIM الرقمية في تزايد مستمر حيث يقوم المزيد من مصنعي الهواتف المحمولة بدمج هذه التقنية على منصاتهم، ومن خلال خطواتنا الاستباقية في مثل هذه الاتجاهات المستقبلية، يمكننا أن نقدم لمسافرينا خيار الاستفادة من هذه الميزات المبتكرة".

يذكر أن "بيوند ون" تملك كلاً من فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا وفيرجن موبايل أميركا اللاتينية، وهي مزود للخدمات الرقمية تستثمر في قطاع التكنولوجيا والإعلام والاتصالات.